ما هو الفيمتو ليزك وكيف يُجرى؟ يُعد السؤال السابق من أكثر الأسئلة التي تصل إلى الدكتور إيهاب عبدالعزيز، نظراً لرغبة العديد من مرضى العيون في معرفة هل يمكن أن تساعدهم تلك التقنية في علاج مشكلة الإبصار التي يعانونها من خلال عملية تصحيح النظر بالليزر أم لا، وما هي كيفية إجرائها.
في مقال اليوم “تجربتي مع الفيمتو ليزك” نسرد جميع الخطوات التي مر بها من خضعوا للعملية سلفاً، وكيف ساعدتهم هذه التقنية في استعادة أعلى كفاءة لنظرهم من جديد.

ما هو الفيمتو ليزك وما الهدف من إجرائه؟

تُرشح عملية الفيمتو ليزك لمرضى قصر وطول النظر الشديد، كما تُساهم في علاج مرضى الاستجماتيزم (اللابؤرية) أيضاً، وذلك عن طريق استخدام شعاع الفيمتو ليزر في رفع طبقة رقيقة من سطح القرنية، يتبعها الجراح باستخدام شعاع الإكزيمر ليزر لعلاج وتصحيح سطح القرنية من الأخطاء الانكسارية التي تؤثر على الرؤية ومستوى النظر.

للاستفسار والحجز ، تواصل معنا الآن

تجربتي مع الفيمتو ليزك: خطوات الجراحة

جميع المرضى الذين خضعوا إلى لعملية تصحيح النظر باستخدام تقنية الفيمتو ليزك -باختلاف مشكلة الإبصار التي يعانونها- قد مروا بالخطوات التالية، وهي:

  1. تخدير المريض تخديراً موضعيًا واستلقائه تحت جهاز أشعة الفيمتو ليزك.
  2. تسليط شعاع من الليزر لفصل الطبقات الخارجية من سطح القرنية.
  3. يستخدم الجراح أشعة الإكزيمر ليزر في تعديل سطح القرنية وإصلاح عيوب الإبصار.

ولعلك تتساءل الآن كيف لنفس الخطوات أن تُعالج أكثر من مشكلة بصرية؟ وهنا نود أن نوضح لك أن خطوات الجراحة التقنية واحدة، لكن كمية الأشعة المنبعثة من جهاز الإكزيمر ليزر تختلف حسب حالة كل مريض والتشوه البصري المُصاب به، كذلك تختلف اسعار الفيمتو ليزك طبقاً لهذا الأساس.
عادةً لا تستغرق العملية سوى بضع دقائق لجميع المرضى، ويمكن للمريض بعدها العودة إلى المنزل مباشرًة، دون الحاجة إلى البقاء داخل المركز الطبي لفترة من الوقت.

تجربتي مع الفيمتو ليزك: مرحلة التعافي من الجراحة

بعد إجراء عملية تصحيح الإبصار بواسطة تقنية الفيمتو ليزك، يتبع المريض عدة إرشادات وقائية يُمليها عليه الطبيب من أجل حمايته من خطر الإصابة بالعدوى وتلوث العين، وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة للعملية، ومنها ما يلي:

  • الالتزام بوضع واقي العين خلال الأيام الأولى من العملية لحماية العين من الأتربة والملوثات الخارجية.
  • ارتداء النظارات الشمسية عند الحاجة إلى الخروج من المنزل لتجنب تحسس ضوء الشمس حتى يمر الأسبوع الأول على خير.
  • خلال الأيام الأولى من العملية على المريض تجنب مصادر الحرارة المرتفعة قدر المستطاع، لما لها من تأثير سلبي على مكان الجراحة وأنسجة العين.

تجربتي مع الفيمتو ليزك: الحياة بعد الخضوع للجراحة

حازت نتائج عملية الفيمتو ليزك إعجاب نسبة كبيرة من المرضى الذين خضعوا لها، فقد ساعدتهم على تحسين مستوى الرؤية بفاعلية، ومكنتهم من العودة لممارسة كافة الأنشطة اليومية بشكلٍ أفضل.

تجربتي مع الفيمتو ليزك: اسعار الفيمتو ليزك في مصر

تتفاوت اسعار الفيمتو ليزك طبقاً لحالة المريض والفحوصات الطبية التي يحتاج إلى إجرائها، كما تختلف باختلاف المركز الطبي الذي تُجرى به، والأجهزة الطبية الحديثة المُستخدمة في الإجراء.

إلى هنا نكون قد وضحنا كافة التفاصيل عن ما هو الفيمتو ليزك.. من خطوات إجراء ونمط الحياة بعد إجرائه والمعايير التي تُحدد على أساسها اسعار العملية في مصر، سائلين الله أن يُعافي الجميع ويحفظ لهم نعمة البصر السليم.